5 تطبيقات لتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك

5 تطبيقات لتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك

تحرير مقاطع الفيديو احدى أثقل المهام التي يمكن عملها على الأجهزة، على الحواسب نجدها تتطلب مواصفات عالية من ذاكرة وصول عشوائي كبيرة ((RAM ومساحة تخزين كبيره أيضا ومعرفة مسبقة لكيفية التعديل على الفيديو.

 

تحرير الفيديو واحدة من أصعب المهام التي يمكن اجراؤها على الهواتف لأنها لا تمتلك المواصفات القوية مثل الحواسيب، وعلى الرغم من ذلك يوجد بعض التطبيقات التي يمكنها عمل التعديلات الأساسية البسيطة بشكل جيد. هذه التطبيقات مفيدة في حاله إن كنت تريد تحرير بعض مقاطع الفيديو ونشرها في أسرع وقت ممكن دون ان تلجأ إلى حاسوبك.

 

وهذه أفضل 5 تطبيقات لتحرير الفيديو على الأندرويد

 

تطبيق Adobe Premiere Clip

 

شركة أدوبي من الشركات التي امتلكت اسم كبير عندما يتعلق الأمر إلى تطبيقات تحرير الفيديو. يتوافر في البرنامج الكثير من المميزات، منها إمكانية تجميع الصور ومقاطع الفيديو تلقائياً وإن كنت لا تفضل ذلك يمكن عملها يدوياً مع استخدام الكثير من الأدوات والمؤثرات والموسيقي. يعمل البرنامج بالتزامن مع حاسوبك إذا كنت تستخدم برنامج Adobe Premiere Pro سواء على الحواسب المكتبية العادية أو على أجهزة ماك .

 

البرنامج مجاني يمكن تحميله من هنا

 

تطبيق تحرير مقاطع الفيديو  PowerDirector  

 

أحد أكثر التطبيقات شمولاً في هذه القائمة، لأنه يأتي بالكثير من المميزات منها أدوات تحرير سريعة ومؤثرات ويدعم أيضا خاصية بطء الحركة في مقاطع الفيديو ((Slow motion والتي تضيف لمسه من الجمال علي الفيديو.

 

واجهة البرنامج سهله للعمل مع وجود محرر جدول الزمني (Timeline editor) الذي يجعل عمليه تعديل الفيديو سهله نسبياً، والبرنامج مجاني لكن إذا كنت تريد استخدام كل المميزات لابد أن تدفع بعض المال والاشتراك في الخدمات المدفوعة.

 

يمكنك تحميل تطبيق PowerDirector  من هنا

 

 

تطبيق KineMaster

 

من التطبيقات المميزة والتي تضيف لمسة احترافية علي عملية تعديل الفيديوهات. يحتوي البرنامج على مميزات كثيرة منها الكتابة وإضافة الموسيقي والصور والتحكم في الإضاءة والألوان والتحكم في سرعه الفيديو.

 

يوجد في البرنامج مؤثرات انتقال بين المقاطع ووجود تأثيرات الصوت مع امكانيه التحكم في درجات الصوت من خلال Volume envelope)).

 

لتحميل البرنامج من هنا

 

تطبيق Quik

 

يعتبر من الجيل الجديد لبرامج التحرير هو سهل جداً خاصة إذا كنت تريد تطبيق سهل في التعامل. يمكنك إضافة صور كثيره ومقاطع فيديو ويقوم البرنامج بمعالجتها وإنتاج مقطع فيديو بسرعه جداً.

 

يوجد في التطبيق مؤثرات كثيره. التطبيق ليس قوياً مثل Premiere Clip أو PowerDirector لكن يمكنك استخدامه عند التعديل على فيديوهات من كاميرا مثل GoPro.

 

البرنامج مجاني يمكنك تحميله من هنا

 

 

VideoShow

 

تطبيق VideoShow فعلا من التطبيقات المميزة الموجودة حتى إذا كان لا يمكن المساواة بينه وبين Premiere Clip أو PowerDirector ولكنه يقوم بالتعديلات الأساسية التي تتضمن إضافة تأثيرات والكتابة على الفيديو ويمكن أيضا تسجيل الصوت وإضافته على الفيديو (Voiceover).

 

للتحميل من هنا


Leave a Reply

Send us a Message

Get all the information