4 أمور يجب أن تدرسها قبل شراء حاسوب محمول

4 أمور يجب أن تدرسها قبل شراء حاسوب محمول

رغم أن معدل مبيعات الحواسيب المحمولة أصبح منخفضاً بالمقارنة مع الأعوام السابقة نتيجة قلة التحديثات التي تحصل عليها إلا أن ذلك لا يعني أنك لست بحاجة إلى حاسوب، وسنستعرض في هذا المقال أهم الأمور التي يجب أن تبحث عنها قبل شراء أي حاسوب.

الحجم

يرغب الأشخاص الذين يتطلب عملهم سفراً كثيراً الحصول على حاسوب بحجم يتراوح بين 12-14 بوصة وهذا بالطبع لا يأتي دون ثمن حيث يترافق مع هذا الحجم لوحة مفاتيح أصغر وبطارية بعمر أقصر كما أن الأداء قد يتأثر قليلاً.

أما إذا لم تكن من محبي السفر والانتقال فقد يكون حجم 15,6 بوصة مناسباً بشكل أكبر لك أو 17 بوصة أيضاً.

التصميم : تقليدي أم هجين؟

يجب عليك ان تحدد ما إذا كنت تفضل التصميم العادي للحاسوب أم تفضل التصميم الهجين الذي يمكن فصل الشاشة عن لوحة المفاتيح ليتحول إلى جهاز لوحي.

شاشة اللمس

لا شك في أن العديد من المستخدمين قد يفضلون امتلاك حاسوب بشاشة لمس التي تسهل تصفح الويب والملفات الكبيرة والصور والمستندات الطويلة، ويعتبر ويندوز 10 مناسباً للغاية لشاشات اللمس كما يمكنك تحميل العديد من التطبيقات المعتمدة على شاشة اللمس.

وحدة معالجة الرسوميات

تمتلك بعض الحواسيب المحمولة وحدات معالجة رسوميات مدمجة بينما تمتلك أخرى وحدات مستقلة كما تتمتع بعض الحواسيب بكلا النوعين وتقوم بالتناوب بينهما.

بالنسبة للاستخدام العادي للمستندات والويب والألعاب الأساسية فإن الوحدات المدمجة تعتبر كافية تماماً، أما إذا كنت ستستخدم الحاسوب بشكل أساسي للألعاب أو الفيديوهات ذات الدقة العالية فإن الوحدات المستقلة هي الأفضل، أما بالنسبة للحواسيب التي تستخدم كلا النوعين فهي توزع المهام حيث توفر الطاقة عند استخدام المهام الرئيسية فقط.


Leave a Reply

Send us a Message

Send us a Message

Get all the information

chat chat