7 مزايا خفية في حساس بصمة الإصبع على هاتفك الذكي

7 مزايا خفية في حساس بصمة الإصبع على هاتفك الذكي

يمتلك عدد من هواتف اندرويد في الوقت الحالي حساساً لبصمة الإصبع والذي بالطبع يتم استخدامه من أجل فتح قفل الهاتف، لكن هل تعلم أن هذا الحساس تم تصميمه لينفذ مهاماً أخرى أيضاً؟ إليكم عدد من الاستخدامات لهذا الحساس.

قفل التطبيقات

بشكل عام تم توفير الحماية على الهواتف بواسطة حساس بصمة الإصبع أو رمز للمرور لكن في بعض الحالات يكون هناك أكثر من شخص يستخدم الهاتف نفسه، وحينها قد ترغب مثلاً بحماية وقفل بعض التطبيقات مثل واتس اب والصور والبريد الإلكتروني عبر كلمة مرور.

ويعد تطبيق AppLock مناسباً ومجانياً ويسمح بقفل وفك قفل التطبيقات عبر بصمة الإصبع ويمكنك اختيار التطبيقات التي تريد قفلها حسب رغبتك.

تصديق عمليات الشراء على متجر جوجل بلاي

 

يمكن للتطبيقات المجانية أن تحمل بسهولة لكن عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات مدفوعة الأجر فإن جوجل تطلب منك كلمة المرور لتتأكد من أنك أنت فعلاً من يقوم بعملية الشراء، وفي حال لم يكن هناك شخص آخر يستخدم هاتفك سواك فإن الحل سهل حيث يمكنك فتح متجر جوجل بلاي والتوجه إلى الإعدادات والنقر على خيار “fingerprint authentication”.

عرض بعض الصور من المعرض

ألا يزعجك الأمر أحياناً عندما تعطي هاتفك لشخص ما كي يرى صورة معينة لكنه يقوم بالتنقل يمنة ويسرة ضمن معرض الصور الخاص بك؟ ولذا وفرت شركة Caramel Apps تطبيقاً يحمل اسم Solo Photos يسمح باختيار مجموعة من الصور فقط لعرضها.

ومن الجدير أن هذا يتم قفله بواسطة بصمة إصبعك حيث يمكنك التأكد من أن صديقك لن يشاهد سوى الصور التي تختارها انت.

حماية كلمات المرور

 

من الجيد دائماً استخدام كلمات مرور مختلفة لحساباتك المتعددة وجمعها ضمن مكان واحد أو تطبيق واحد لكلمات المرور، وإذا كنت تستخدم تطبيق LastPass فيمكنك استخدام بصمة إصبعك ككلمة المرور الأساسية لفتح هذا التطبيق الذي يعد المستودع الخاص بكلمات مرورك.

الإيماءات

يتيح لك تطبيق Fingerprint Gestures إمكانية استخدام الحساس لإجراء بعض المهام كتشغيل التطبيقات والموسيقى وتفعيل المصباح وتغير أوضاع الرنين وغيرها من الأمور.

استخدام الحساس لالتقاط الصور

تستخدم بعض الأجهزة هذا الحساس لالتقاط الصور حيث يلعب دور الغالق ويؤدي النقر عليه إلى التقاط الصورة.


Leave a Reply

Send us a Message

Get all the information