فكرة انشاء موقع الكتروني دليل معلومات والربح منه بطريقتين

فكرة انشاء موقع الكتروني دليل معلومات والربح منه بطريقتين

لماذا فكرت بهذا الأسلوب ؟

لأني رأيت أن من أكبر المشاكل التي يواجهها أصحاب المواقع على الانترنت هي عدم القدرة على كتابة محتوى حصري، وكذلك ان كتبوا محتوى حصري في الأشهر الأولى تجدهم لا يستمرون بسبب أن مواقع المحتوى التي تحبها أدسنس لا بد أن يكون فيها مقالات متكررة باستمرار  ، لكن هذا الأسلوب مختلف .

مواقع الأدلة

مواقع الأدلة هي عبارة عن موقع يضم معلومات ثابتة عن شيء معين : معلومات شركاتمعلومات أشخاص معلومات وظائفمعلومات فنادقمعلومات منتجات .

وليس من الضروري يكون فيه محتوى متكرر ، لأن هذه المعلومات ثابتة ، بل لو أخذت نظرة كل شهر أو شهرين وقمت بتحيث بعض المعلومات واضافة بعض المعلومات  فهذا جيد ، وان لم تحدثه فلا بأس لأنها معلومات ثابتة وليس مقالات .

لمن هذا الأسلوب؟

هذا الأسلوب مناسب لأي شخص عنده المتطلبات الآتية :

1- كمبيوتر به انترنت

2- حساب قوقل أدسنس أو مثيلاتها ( ، اذا لم يكن عندك أدسنس ، فيمكنك استخدام ميديا دوت كوم أو غيرها ).

3- ميزانية في حدود 65 دولار فقط  .

4- الرغبة في تعلم الربح من الانترنت .

كيف سأربح المال من هذا الأسلوب

ربح المال في أسلوبنا هذا سيكون بطريقتين :

الطريقة الأولى : وضع اعلانات أدسنس والربح منها ، وهذا سيكون بسرعة بعد أن تكون قد أكملت الموقع وبدأ يظهر في نتائج البحث ، وهو الذي ستعتمد عليه في الأشهر الأولى للموقع .

الطريقة الثانية : وهي الأهم والأكثر ربحا والتي سوف تربح منها أكثر من ربحك من أدسنس ، وهي التواصل مع (الأشخاص أوالمراكز أوالمؤسسات أو المحلات أو المستشفيات أو الشركات ... ) التي معلوماتهم مذكورة في موقعك ، وتطلعهم على موقعك وتخبرهم أنك وضعت معلوماتهم في موقعك ، وأنك تعمل لهم اشهار، وبذلك تجعل الكثير من الناس يرون معلوماتهم على موقعك والكثير من هؤلاء الناس يأتون اليهم ، وأخبرهم أنك ستبقي معلوماتهم  في موقعك لمدة شهرين (مثلا) مجانا وبعدها سيكون باشتراك شهري ، اشتراك شهري مقابل أنك وضعت معلوماتهم في موقعك ، فسيستجيب الكثير منهم لذلك ، فأنت وفرت عليهم الكثير من الوقت والجهد والمال .

فلو قلنا : ان موقعك يحتوي على معلومات عن 150 مركز طبيب ، وانك تواصلت مع هؤلاء ال 150 طبيب عبر الايميل أو الهاتف ، واستجاب منهم 15 طبيب فقط  ، كل واحد يدفع لك 30 دولار شهريا ، (30 * 15 = 450 دولار) شهريا تكسبها من دون الربح الذي سيأتيك من ادسنس !!!

ماذا لو كان موقعك يحتوي معلومات على 300 أو 400 مركز أو شركة ؟ ستتضاعف الأرباح بالتأكيد .

هؤلاء أصحاب هذه المراكز والمؤسسات والأطباء وشركات الطيران وغيرها ينفقون شهريا آلاف الدولارات في الإعلانات الممولة في قوقل أدووردز وفيسبوك وغيرها ، فأنت ستحضر لهم زبائن مقابل فقط 30 أو 50 دولار شهريا ، أليس هذا جيدا لهم ؟

وخصوصا مجال الطب ، فهو مربح جدا مثلا :

طب الأسنان : موقع عن معلومات مراكز وأطباء الأسنان في مدينة (واشنطن - كاليفورنيا - لوس انجلوس - نيويورك - لندن  ....) اختر واحد من هذه المدن وليس كلها ، مثلا ممكن تختتار "Dintest centers in Washington" يعني "مراكز أطباء الأسنان في واشنطن"  .. وهكذا قس على هذا وأطلق لنفسك عنان التفكير ، فكر أكثر حتى تجد النيتش المناسب لك .

طب العيون :  مثلا : "Eye Centers in London" أطباء العيون في لندن ، تخيل كم يكسب أطباء العيون من المبالغ شهريا ، فكيف لو رأوا أن موقعك سيجلب لهم أناس يدفعون لهم آلاف الدولارات على العملية الواحدة ، فهل سيبخلون بدفع 50 أو 100 دولار شهريا حتى تكون معلوماتهم في موقعك !!!!؟

طب الجراحة : أيضا فيها مبالغ هائلة .

الطب النفسي : كذلك من المجالات المربحة .

وهكذا ...

اضافة الى أن مجالات الطب سعر النقرة فيها غالي مرة قد يصل الى 20 او 30 دولار للنقرة الواحدة ،وأكثر أيضا ، ولكن لنقل ان متوسط سعر النقرة 2 دولار ، ممتاز جدا، هذا يعني ان الربح من أدسنس في مجالات الطب سيكون عالي أيضا ، فقط أنت ركز على اختيار نيتش ليس صعب المنافسة!! .

تنبيه مهم : لابد أن تستهدف المدن التي فيها قوة شرائية كبيرة مثل : المدن التي بأمريكا - بريطانيا - كندا - استراليا ... للحصول على ربح محترم .

ماهي المعلومات؟ وكيف ستكون؟

لوقلنا مثلا اننا نريد أن نبني الموقع عن مراكز وأطباء العيون في نيويورك ، فستكون المعلومات مثلا : اسم الطبيب أو المركز - مؤهلاته - العنوان - الهاتف ... وهكذا ممكن تزيد وممكن تكتفي بهذه المعلومات فقط ، ولكن لا تضع الكثير من المعلومات ، لأن هذا دليل فقط .  

ولابد أن تهتم كثيرا بشكل الموقع ، فليس أي قالب يصلح لهذا النوع من المواقع ، والا لا تتوقع الكثير من المال ، لابد أن يكون شكل الموقع مظهره يدل على انه دليل وليس مدونة عادية ، أيضا لابد أن يكون بطريقة عرض تجعل النقر بشكل أكبر .

ماذا بعد ؟؟؟

انتهينا من شرح الفكرة باختصار ، ولكن لم ننتهي من شرح الطريقة كاملة ، فمن الصعب أن نوفيها حقها في هذه المقالة، فهي تحتاج لعدة دروس أخرى .

هل أعجبتك هذه الفكرة ؟؟ ما رأيك بشرح مفصل عن :

كيف تبني موقعك بهذا الأسلوب وتختار الثيم المناسب والذي يظهر موقعك بشكل دليل وليس شكل مدونة ، + مهيأ بطريقة تجعل النقر على الاعلانات أكثر.

كيف تجمع المعلومات من الانترنت بأسهل الطرق .

كيف تجلب زوار لموقعك .

كيف تربح من موقعك بالطريقتين .


المصدر :https://www.earning-site.com/create-directory-site/


Leave a Reply

Send us a Message

Get all the information