خطوات تسريع الجهاز

خطوات تسريع الجهاز

خطوات تسريع جهاز الحاسوب حذف البرامج التي لا يتم استخدامها تقوم الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر بتنزيل إصدارات تجريبية من تطبيقات معينة وذلك بهدف تجربتها من قبل المستخدمين، وبعض هذه البرامج تم تنزيلها على جهاز المستخدم وهو لا يحتاجها ولا يقوم باستخدامها، وبذلك هي تكون قد استغلت حيّزاً من الذاكرة الرئيسية في الحاسوب، ومن الممكن أن تكون سبباً في بطء الجهاز إذا كانت كثيرة، لذا على المستخدم أن يقوم بإزالة جميع البرامج التي لا يستخدمها وذلك لتسريع الجهاز قدر المستطاع.

[١] تشغيل أقل عدد من البرامج استخدام الكثير من البرامج في وقت واحد يضعف أداء الكمبيوتر ويجعله بطيئاً، لذا يجب الحرص على إبقاء البرامج التي يتم استخدامها مفتوحة وإغلاق الأخرى التي يمكن الاستغناء عنها، حتى برامج الأمان ومضادات الفيروسات، فمن الأفضل تشغيل برنامج واحد فقط في وقت واحد.

[١] تحديث الحاسوب كل فترة من المهم تنظيف الكمبيوتر باستخدام إحدى برامج حماية الحاسوب، فهذا سيحسّن أداء الحاسوب ويجعله أكثر سرعة، أما إذا لم يتغير أداءه فيجب التحقق من ذاكرة الوصول العشوائي (بالإنجليزية: RAM) ومن وسيط التخزين ذو الحالة الثابتة (بالإنجليزية: SSD)؛ ففي حال كانت ذاكرة الوصول العشوائي ممتلئة سيحدث تباطُؤ واضح للحاسوب، وهنا يجب إضافة مساحة إضافية لذاكرة الوصول العشوائي أو استبدال القديمه بأخرى أسرع.

[٢] تنظيف القرص الصلب بشكل منتظم يوفّر نظام التشغيل ويندوز (بالإنجليزية: Windows) برنامج تنظيف القرص الذي يعمل على إزالة الملفات القديمة والملفات المؤقتة، حيث إن ذلك يساعد على استعادة مساحة القرص الصلب الثابت وبالتالي تسريع جهاز الكمبيوتر، ومن الجدير بالذكر أنه من المهم أن يتم ذلك بشكل منتظم وذلك عن طريق عمل جدولة لتشغيلها بشكل أسبوعي أو شهري، وتحديد ذلك اعتماداً على الاستخدام الشخصي للحاسوب.

[٣] تسريع جهاز الموبايل لتسريع جهاز الهاتف يمكن اتباع العديد من الخطوات، ومن أهمها:[٤] في حال كانت الذاكرة في الهاتف ممتلئة سيؤدي ذلك إلى تباطؤه، لذا يجب أن يتّم تفريغ الذاكرة وذلك عن طريق حذف التطبيقات التي لا يتم استخدامها، ويتم ذلك من خلال فتح إعدادات الجهاز (settings) ومن ثم البحث عن تنظيم التطبيقات (App Manager)، ثمّ النقر على التطبيق المرغوب إزالته واختيار "إلغاء التثبيت" (Uninstall) الموجودة في الجزء السفلي من الشاشّة. الصور والموسيقى والملفات الأخرى أيضاً تحتل مساحة تخزينيّة كبيرة من ذاكرة الهاتف ويجب حذف التي لا يتم استخدامها أو التي لا حاجة لها. إغلاق جميع التطبيقات التي لا يتم استخدامها. إعادة تشغيل الجهاز. يجب معرفة التطبيقات التي تستهلك أكبر مقدار من الذاكرة ووأكبر مقدار من طاقة البطارية حتى يتم الحد من تشغيلها.



 


Leave a Reply

Send us a Message

Send us a Message

Get all the information

chat chat