أبرز ما قدمته «مايكروسوفت»

أبرز ما قدمته «مايكروسوفت»

قامت شركة «مايكروسوفت» الأمريكية اليوم الثلاثاء بالإعلان عن العديد من منتجاتها وبرامجها ، وذلك خلال مؤتمرها الذي تعقده بمركز Tortilla Flats، بالعاصمة الاقتصادية نيويورك.

 

1-  الحاسوب المحمول «SURFACE LAPTOP 2»

حيث كشفت رسميًا عن الحاسوب المحمول «SURFACE LAPTOP 2» والذي يأتي  مزودًا بشاشة PixelSense ، بحجم 13.5 بوصة، وبمعالج أنتل Intel Quad Core ، من طراز Quad من الجيل الثامن، بالإضافة إلى لوحة مفاتيح مكتملة من Alcantara، وذلك من حيث الأسلوب والسرعة.


وبحسب مايكروسوفت، فقد تجاوز الحاسوب المحمول الجديد Surface Laptop 2، أجهزة الكمبيوتر المحمولة التقليدية، بالألوان الجذابة وواجهة سطح المكتب الجديدة،  وكذا خفة وزنه ونحافة سمكه.

2- الحاسب اللوحي «SURFACE PRO 6» 

كما قامت مايكروسوفت بكشف الستار عن الحاسب اللوحي الجديد «SURFACE PRO 6» والذي يأتي  بشاشة بدقة عرض 267 بيكسل، و بذاكرة 16 جيجا بايت، وسعة تخزين 1 تيرابايت.

وأكدت مايكروسوفت خلال مؤتمرها، على أن الإصدار الجديد Surface Pro 6، يأتي بتحسينات وكفاءة في الآداء أفضل بنسبة 67% مقارنة بالإصدار السابق، كما أنه أسرع مرتين من جهاز آبل MacBook Air.

والجدير بالذكر، أن الحاسب تم طرحه بألوان الرمادي، والأحمر، والأزرق، إلى جانب اللون الأسود.

3- تحديث Windows 10 October 2018

وكشفت مايكروسوفت أيضاً خلال مؤتمرها السنوي عن تحديث Windows 10 October 2018 للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 

وبحسب مايكروسوفت،  يبدأ تحديث أكتوبر 2018 تلقائيًا عبر Windows Update  بدءًا من الأسبوع القادم، على ما يقرب من نحو 700 مليون جهاز نشط شهريًا حول العالم.


ويمكن إعداد التحديث الجديد على أجهزة Windows 10، بالانتقال إلى قائمة الإعدادات، ثم النقر على التحديث والأمان، Windows Update ، ثم اختيار التحقق من التحديثات، وفي حال توفر التحديث لنسخة التشغيل المثبتة على الجهاز، فسيبدأ الجهاز على الفور في تحديث النسخة المثبتة بالنسخة المحدثة.

4- سماعات «Surface»

وأعلنت «مايكروسوفت» رسميًا، عن سماعات «Surface»، والذي تم تطوريها  خلال 3 سنوات لتقدم تجربة مميزة في عالم السماعات الذكية .

وتأتي سماعات Surface مع ميزة عزل الضوضاء، كما حرصت مايكروسوفت على أن تنتج سماعات بالتصميم الأمثل لتكون مريحة للمستخدم.

ويصل وزن سماعة  Surface إلى290 جرام وهو وزن أكثر من إصدارات سوني، إلا أن التصميم الذي طور من عملاق البرمجيات يضمن تجربة خفيفة عند إرتداء السماعة.

ومن أهم المميزات التي تأتي بها سماعات Surface في إرفاق dial في كل جهة من السماعة، ليدعم المستخدم في التحكم في كل جهة على حدا، حيث يمكن للمستخدم ضبط درجة الصوتيات ودرجة عزل الضوضاء في كل سماعة، مع تجربة سريعة في تحريك dial في السماعات.

وتعد من أهم ميزات السماعة إنها تقدم 13 مستوى لعزل الضوضاء، كما يدعم تصميم السماعة التحكم باللمس لتشغيل أو إغلاق الصوتيات، أو لإستقبال المكالمات أو رفضها مع نقرة واحدة على السماعات، كما يمكن للمستخدم تخطي الموسيقى مع النقر مرتين على السماعة.

و في حالة خلع السماعات يتم إيقاف الصوتيات بشكل تلقائي مؤقتاً على أن تعود للعمل من جديد ما أن يتم إرتداء السماعات.

تصميم سماعات Surface يأتي ب8 ميكروفونات، كما يدعم السماعة مساعد «Cortana» الرقمي لتلقي الأوامر الصوتية من المستخدم عن طريق إلقاء العبارة مرحباً Cortana، كما سيكون لدى المستخدم زر يعمل على تنشيط المساعد الرقمي.

ومن أهم ميزات سماعة  Surface أنها تتوافق في العمل مع أي من الأجهزة التي تقترن بها عبر البلوتوث، حيث تضم السماعة تقنية Bluetooth 4.2.

ويتم شحن السماعة عبر USB-C لمدة 5 دقائق يقدم شحن للسماعة يصل إلى ساعة كاملة في تشغيل الصوتيات، كما تدعم البطارية المستخدم بشحن حتى 15 ساعة.


Leave a Reply

Send us a Message

Send us a Message

Get all the information

chat chat